منتدي وشات لوجين
منتدي وشات لوجين

LOGEN
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 باحثون الثوم يقي من إلتهاب المفاصل ...

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin.esra
Admin
avatar

عدد المساهمات : 125
تاريخ التسجيل : 08/12/2010

مُساهمةموضوع: باحثون الثوم يقي من إلتهاب المفاصل ...   الأربعاء ديسمبر 22, 2010 5:47 pm




توصل باحثون من كلية الملك في لندن وجامعة إيست أنغليا إلى أن إتباع نظام غذائي غني بالبصل والثوم والكراث يمكن أن يحد من خطر الإصابة بأكثر أشكال التهاب المفاصل شيوعاً.
وأجرى الباحثون تحقيقاً حول احتمالية أن تكون هناك ثمة علاقة بين النظام الغذائي ومرض المفاصل المؤلم. ووجدوا أن السيدات اللواتي تناولن الثوم، انخفض لديهن مستوى هشاشة العظام في منطقة الأوراك.
وتعتبر هشاشة العظام أكثر أشكال الشلل الرعاش شيوعاً لدى البالغين، حيث تصيب حوالي 8 مليون شخص في بريطانيا، وتتزايد احتمالات الإصابة بالعرض لدى السيدات مقارنةً بالرجال.
ومن المعروف أن هناك ثمة علاقة قائمة بين وزن الجسم وعرض الهشاشة، لكن تلك هي أول دراسة تتعمق في مدى التأثير الذي تحظى به الحمية الغذائية على تطور ومنع حدوث الحالة.
وقام الباحثون في تلك الدراسة بفحص أكثر من ألف توأم إناث، جميعهن معافيات، وكثيرات منهن لا يعانون من أي أعراض متعلقة بالتهاب المفاصل.
وبعد إجرائهم تحاليل متعلقة بالأنماط الغذائية لهؤلاء السيدات، جنباً إلى جنب مع إخضاعهن لفحوصات بصور الأشعة السينية، التي التقطت نطاق الهشاشة المبكرة في مناطق الوركين والركبتين والعمود الفقري لدى المشاركات، وجد الباحثون أن الأشخاص الذين يسيرون على نظام غذائي صحي مع تناول كميات كبيرة من الفواكه والخضروات، وبخاصة الثوم، تقل لديهم احتمالات الإصابة بالهشاشة في مفصل الورك.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
باحثون الثوم يقي من إلتهاب المفاصل ...
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي وشات لوجين :: قسم الصحة والطب :: الصحة العامة-
انتقل الى: