منتدي وشات لوجين
منتدي وشات لوجين

LOGEN
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 ...الموسيقى تزيد من ذكاء الطفل.....

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin.esra
Admin
avatar

عدد المساهمات : 125
تاريخ التسجيل : 08/12/2010

مُساهمةموضوع: ...الموسيقى تزيد من ذكاء الطفل.....   الثلاثاء ديسمبر 21, 2010 10:28 pm

للموسيقى اثار ايجابية عديدة على الحالة النفسية والصحية للانسان، تناولتها كثير من الابحاث، لكن دراسة بريطانية ابرزت جانبا جديداً من هذة الاثار ، وهو تنمية القدرات الذهنية ، خاصة لدى الاطفال .
اكدت دراسة ان تعلم العزف على اله موسيقية مفيد لتهذيب سلوك الطفل وتقوية الذاكرة ، ورفع مستوى الذكاء ،فقد لاحظ الباحثون ان تعلم العزف على اله الة موسيقية يزيد حجم النصف الايسر من المخ ، وبذلك تقوى الذاكرة بنسبة 20% كما اظهرت الدراسة ان دروس الموسيقى بمرور الوقت رفعت مستوى كما الدراسة لدى مقارنة بزملاءة الذين تلقوا دروساً في الدراما او في مجالات اخرى .
من ناحية اخرى توصلت عدة ابحاث اجريت في الولايات المتحدة الى ان العزف على اله موسيقية من شانة ان يهذب سلوك الطفل ، وذلك لانة العمل في المجموعات صغيرة يتطلب الثقة واحترام الاخرين والتوافق معهم .
لذلك تسعى الحكومة البريطانية الي زيادة الفرص المتاحة للاطفال من عمر سبع سنوات الي احدعشر سنة ، لتعلم العزف على اله موسيقية على حساب الدولة بحيت يتضاعف عددهم مرتين بحلول عام 2011



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
...الموسيقى تزيد من ذكاء الطفل.....
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي وشات لوجين :: عالم المراة :: المرأة والطفل-
انتقل الى: